دراسة الصيدلة في تركيا

دراسة الصيدلة في تركيا

دراسة الصيدلة في تركيا

تعرف على كل ما يتعلق بدراسة الصيدلة في تركيا وعلى شروط دراسة الصيدلة من خلال هذه المقالة التي أعددناها لطلابنا الأعزاء من مختلف أنحاء العالم.

يعتبر تخصص الصيدلة واحداً من التخصصات العلمية المهمة التي ترتبط ارتبطاً وثيقاً بمهنة الطب وتخصص الكيمياء، حيث لا بد لكل صيدلاني أن يلم بكل من هذين الفرعين إلى جانب تخصصه في مجال الصيدلة.

يقوم العديد من الطلاب من خارج تركيا بدراسة الصيدلة و التخصصات العلمية الأخرى في تركيا لما لذلك من مزايا مهمة، كما أن تركيا الواعدة قد أصبحت في العقد الأخير وجهة للعديد من راغبي السكن، الدراسة، الاستثمار وحتى الاستقرار في تركيا.

لماذا تختار دراسة الصيدلة في تركيا

  1. أهم الجامعات التركية تقوم بتدريس اختصاص الصيدلة مما يعني تعدد الخيارات.

  2. العديد من الجامعات التركية معترف بها في الخارج، كما تقوم بتدريس المناهج التي تتوافق مع آخر تطورات علم الصيدلة ويتم تحديث مناهجها على هذا الأساس.

  3. الشروط المطلوبة للقبول في تركيا هي شروط معقولة كما أن تكاليف دراسة الصيدلة في تركيا هي مقبولة جداً مقارنة بالجامعات الأخرى في العديد من الدول العربية وحتى الأوربية.

  4. تتوفر في جامعات تركيا معدات مخبرية وصيدلانية متطورة مما يعني سهولة وسرعة تلقي العلوم والاطلاع على آخر تكنولوجيا في هذا المجال.

  5. نخبة من الأساتذة، المدرسين والمحاضرين ستجدها في الجامعات التركية، وستحصل على خبرة ممتازة منهم أثناء دراسة فرع الصيدلة في الجامعات التركية.

 

شروط التحصيل العلمي لدراسة الصيدلة في تركيا

تختلف شروط التحصيل العلمي للمتقدين لدراسة اختصاص الصيدلة في تركيا بين الجامعات ويمكن القول أن هنالك تصنيفين هما:

الجامعات الحكومية لدراسة الصيدلة

تشترط الجامعات الحكومية التركية أن يكون لدى الطالب المتقدم نتيجة اختبار قدرات لا تقل عن 90%، وهو ما يعرف باختبار يوس في تركيا، وسنساعدك في التحضير لهذا الاختبار وتجهيزك لاجتيازه بنجاح.

الجامعات الخاصة لدراسة الصيدلة

لا تفرض الجامعات الخاصة في تركيا شروطاً قاسية لمن يرغب بدراسة الصيدلة فيها، ويكفي لمعظم الجامعات أن يكون لدى المتقدم معدل تحصيل دراسة ثانوية عامة لا يقل عن 50%، وستتمكن بسهولة من التسجيل وبدء دراسة الصيدلة في تركيا بعد حصولك على القبول بمساعدة فريقنا.

ما هي مدة دراسة الصيدلة في تركيا

إذا كنت تنوي البدء برحلة دراسة اختصاص الصيدلة في تركيا فاعلم أن مدة دراسة هذا الفرع في تركية هي 5 سنوات، وفي معظم الجامعات سوف تحصل على العلوم النظرية خلال الأربع سنوات الأولى من دراسة هذا الاختصاص، وفي السنة الخامسة سوف تنطلق في تدريبك العملي ضمن المراكز الطبية المستشفيات التي تتبع لجامعتك أو تتعامل معها.

دراسة الصيدلة في تركيا باللغة الانكليزية أو التركية

يمكنك الحصول على تعليمك الجامعي أثناء دراسة الصيدلة في تركية بكلا اللغتين، التركية والانكليزية، ومن خلال أكاديمية EZ، سوف نساعدك في اختيار أفضل جامعة توفر لك هذا الخيار إضافة إلى ميزات وتسهيلات أخرى كثيرة سوف نساعدك بالحصول عليها.

بالنسبة لمستوى اللغة المطلوبة لديك كطالب فأنت أمام خيارين:

  • دراسة الصيدلة في تركيا باللغة الانكليزية

في حال أردت التسجيل في إحدى الجامعات التركية باللغة الانكليزية، فيجب أن تتمكن من فهم المحاضرين الذين سيكلمونك باللغة الانكليزية، كما يجب أن تتمكن من دراسة مقرراتك والامتحان باللغة الانكليزية، وفي هذه الحالة يشترط أن يتوفر لديك على الأقل شهادة توفل Test of English as a Foreign Language.

  • دراسة الصيدلة في تركيا باللغة التركية

لو كانت اللغة التركية هي خيارك أثناء دراسة فرع الصيدلة في تركيا، فاعلم أنه يتوجب عليك شهادة التومر Tömer للغة التركية أو ما يكافئها حسب الجامعة التي ستتقدم لديها للدراسة.

من المفيد دوماً أن تتواصل مع فريقنا لأي استفسار يخص دراسة اللغة التركية قبل بدء الدراسة الجامعية، والشروط الأخرى المتعلقة بذلك من خلال النقر هنا.

تكلفة دراسة الصيدلة في تركيا

في الحقيقة تختلف جامعات الصيدلة التركية عن بعضها من حيث رسوم الدراسة أو الأقساط السنوية،  ويمكن القول أن تكلفة الدراسة للعام الواحد تتراوح ما بين 800-4000 دولار للعام الواحد في الجامعات الحكومية.

كلفة دراسة الصيدلة في تركيا للجامعات الخاصة تتراوح ما بين 7.000 إلى 18.000 دولار للعام الواحد ويختلف هذا المبلغ باختلاف الجامعات.

يمكنك دوماً مع ذلك الاستفادة من العروض الخاصة التي تتوفر لدى فريقنا ومن الحسومات التي يحصل عليها فريقنا لك من خلال تعاقداتنا مع أهم وأفضل الجامعات في تركيا واسطنبول على وجه الخصوص.

يمكنك الاستفادة أيضاً من المنح الدراسية التي تتوافر في العديد من الجامعات التركية، تواصل معنا للحصول على معلومات حول هذه المنح الدراسية وشروطها، فلدى فريقنا كل ما يلزمك بهذا الخصوص.

هل تريد أن تبدأ رحلة الدراسة في تركيا، إن أهم خطوة يمكنك القيام بها هي التواصل مع الخبراء في هذا المجال، فبعد تواصلك مع فريقنا ستتلاشى كل إشارات الاستفهام التي لديك والأمور المبهمة، وسوف تجد طريقاً سهلاً بخطوات واضحة تبدأ بها مستقبلك معنا.

أكاديمية EZ معك على طول الخط نحو مستقبل دراسي ناجح … تواصل معنا

دراسة تخصص الصيدلة – Pharmacy في الجامعات التركية الخاصة

مرحلة البكالوريوس

الرقم

الجامعة

لغة الدراسة

مدة الدراسة

التكلفة بعد الحسم
(التكلفة سنوياً)

التكلفة للدفع نقداً

1

ميديبول
Medipol Uni

ENGLISH

5 سنوات

13200$

11880$

2

ميديبول
Medipol Uni

TURKISH

5 سنوات

8334$

7500$

3

ألتن باش
Altınbaş Uni

ENGLISH

5 سنوات

10000$

10000$

4

بيروني
Biruni Uni

ENGLISH

5 سنوات

11400$

10260$

5

بيروني
Biruni Uni

TURKISH

5 سنوات

9500$

8550$

6

استنيا
ISTINYE Uni

ENGLISH

5 سنوات

11880$

11286$

7

استنيا
ISTINYE Uni

TURKISH

5 سنوات

10800$

10260$

8

يني يوزيل
Yeniyuzyil Uni

TURKISH

5 سنوات

7000$

6650$

9

بهشة شهير
Bahcesehir Uni

ENGLISH

5 سنوات

15000$

15000$

الأوراق المطلوبة لمرحلة البكالوريوس:

 

  • شهادة الثانوية العامة وكشف الدرجات مترجمة للغة الإنكليزية أو التركية.
  • صورة عن جواز السفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • صورة شخصية والبريد الالكتروني ورقم الهاتف الخاص بالطالب.

 

 

القبول الأولي في الجامعات الخاصة مجاني، القبول يصدر خلال أسبوع من تاريخ التسجيل