تم إعلان موعد امتحان يوس جامعة غازي عنتاب للعام الدراسي 2021, فقد أعلنت الجامعة الموعد وحسب التقويم الجامعي ينتهي التسجيل على الامتحان بتاريخ 04.06.2021، وبحسب التقويم تحدد الامتحان يوم 03.07.2021 في تمام الساعة 14:00 ويستمر الامتحان لمدة 120 دقيقة أي ساعتين. 

وبذلك لم تحدد الجامعة ما إذا كان الامتحان سيجرى بشكل أونلاين أم حضور شخصي، الأمر الذي يحدد لاحقاً تبعاً للقرارات الخاصة بإجراءات الوقاية من فيروس كوفيد-19 المستجد، ولكن حددت الجامعة المراكز المعتمدة التي سيجرى فيها الامتحان للطلاب المسجلين، فتوزعت المراكز الداخلية على 26 ولاية تركية، وعن المراكز الخارجية حددت الجامعة أكثر من خمسين مركزاً في خمسين دولة شملت أغلب البلدان العربية منها فلسطين ومصر ولبنان والعراق والأردن واليمن وسوريا والمغرب.

يمكنكم الاطلاع على قائمة مراكز امتحان يوس جامعة غازي عنتاب من هنا  

 و لقد حددت الجامعة أجور الامتحان بما يعادل 300 ليرة تركية أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، تدفع كحوالة بنكية لحساب الجامعة، وتوفر الجامعة الامتحان باللغات التركية والإنكليزية والعربية، وحسب النظام المحدد فإن الإجابات الخاطئة لا تلغي الأجوبة الصحيحة، ويبلغ عدد أسئلة الامتحان 80 سؤالاً. 

لمحة عن جامعة غازي عنتاب : 

تعتبر مدينة غازي عنتاب أحد أكبر الولايات التركية، إذ تعتبر أحد المدن الصناعية الكبرى في تركيا، تأسست جامعة غازي عنتاب عام 1973م كأحد فروع جامعة الشرق الاوسط التقنية، ثم استقلت عنها لتكون أكبر جامعة في المنطقة الجنوبية الشرقية لتركيا. 

تضم الجامعة 19 كلية و4 معاهد متوسطة و 3 معاهد للدراسات العليا، ومعهد عالي للموسيقى ومعهد للغات الأجنبية، وتدرس الجامعة تخصصاتها باللغتين الانكليزية والتركية والعربية لبعض التخصصات، وتضم ما يقارب من 1500 أكاديمي ومدرس. 

أصبحت الجامعة وجهة كبيرة للطلاب من داخل وخارج تركيا، نظراً لقوتها كونها تحتل المرتبة 36 حسب الترتيب المحلي، ويبلغ عدد الطلاب فيها 138 ألف طالب وطالبة بينهم المئات من الطلاب الدوليين من كافة الدول العربية. 

تعتبر الجامعة معتمدة في مجلس التعليم العالي، ودول الاتحاد الأوربي وعدداً من الدول العربية، وتشترك مع العديد من الجامعات ببرامج التبادل الطلابية. 

تعترف أكثر من  83 جامعة تركية بشهادة اليوس الصادرة عن جامعة غازي عنتاب، بالاضافة للدول المعتمدة للجامعة ضمن قوائم الاعتراف الخاصة بوزارة التعليم العالي لديها.   جامعة غازي عنتاب امتحان اليوس الدراسي 2021
وبذلك نكون قد قدمنا لكم من خلال هذا المقال موعد امتحان يوس جامعة غازي عنتاب كما قدمنا لكم فكرة عامة عن الجامعة، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل معنا.

جامعة غازي عنتاب | الإعلان عن امتحان الـ YÖS للعام الدراسي 2021