fbpx

عن الدبلوم التقني

الدبلوم التقني الأقوى 

الدبلوم التقني يعتمد على نظام بريطاني التدريس لا يشترط الحصول على أي مؤهل سابق، ويحصل الطالب من خلال الإلتحاق به على شهادة (دبلوم تدريبي) صادر من الجامعات ومصدق ومعتمد من الجهات المختصة، حيث يتم اختيار التخصصات بناء على حاجة سوق العمل للوظائف والتخصصات التي تحتاج لرفدها بالكوادر المدربة والمؤهلة.

براعي الدبلوم حاجة الطلاب العرب من خلال تدريس المواد باللغة العربية وتسهيل دفع الأقساط بالشكل المريح إضافة لأهم مميزات الدبلوم وهي إيجاد فرص العمل عبر التعاقدات وعقود التعاون مع الجهات والشركات الخاصة والمتاسبة لبرنامج الدراسة. 

نحن نتبع خطوات عملیة في تحقیق مکاسب تدریبیة ومیدانیة تمیز الطالب في سوق العمل، حیث تتلخص رؤیتنا في تقویة الطالب بالجانب العملي والمیداني في التخصصات الإداریة والتقنیة وذلك یتحقق وفق شروط ومعاییر عالمیة في التدریب.

یمتد برنامجنا الدراسي والتدریبي وفق 3 مستویات متتالیة وعبر مدة زمنیة تقدر ب 4 فصول (سنتان دراسیتان) وفق الترتیب التالي:

1- الجانب النظري:
يعقد هذا المستوى بالتعاون مع الجامعات الرسمية ويكون حضور مباشر داخل حرم الجامعة.
حيث يتلقى الطالب المعلومات النظرية في تخصصه ويكون تحت إشراف كادر تدريبي من أصحاب الكفاءة والخبرة وتكون مدته فصلين دراسيين (سنة دراسية)، ويحصل الطالب في نهاية هذا المستوى على شهادة دبلوم تدريبي صادرة من الجامعة بعد اجتيازه بنجاح متطلبات التخرج من المستوى.

2- الجانب العملي:
يعقد داخل مراكز متخصصة يتم إنشاؤها على نفقة الأكاديمية اما داخل الحرم الجامعي أو خارجه حسب الاتفاق اللاحق.
ويكون تحت إشراف مباشر من كادر تدريبي حيث تكون مدة هذا المستوى (فصل) دراسي، حيث يحصل الطالب بعد اجتيازه المتطلبات بنجاح على شهادة حضور التدريب العملي.

3- التدريب الميداني:
يعقد بالتعاون مع شركات ومؤسسات ومستشفيات (حسب تخصص الطالب وحاجته) فاعلة في سوق العمل وموجودة فعليا بالميدان.
حيث يكون الطالب تحت مسمى متدرب ويمارس جميع الأعمال الحقيقية لتسهيل انخراطه في سوق العمل واكسابه الخبرة الحقيقية، وتكون مدته (فصل دراسي) ويحصل الطالب بعد انتهاء التدريب على شهادة تدريب عملي بالإضافة لوثيقة خبرة عملية.