سنتعرف في هذا المقال على أحد الجامعات التركية الخاصة وهي جامعة اسطنبول كينت الخاصة في مدينة إسطنبول

نبذة عن جامعة اسطنبول كينت:

تأسست جامعة اسطنبول كينت ISTANBUL KENT UNIVERSITY في مدينة اسطنبول عام 2016 ميلادية من قبل مؤسسة ايفن ENEV والتي تتبنى شعار “تعليم بلا عوائق”، ومن أجل تحقيق شعار المؤسسة عملت جامعة اسطنبول كينت على خفض أجورها لتتاح الفرصة أمام جميع الطلبة بالتحاق لصفوفها وتلقي تعليم مميز بأحد الأدوات والوسائل المتوفر في الجامعات التركية الخاصة.

وتقع جامعة اسطنبول كينت في أكثر المناطق حيوية في مدينة إسطنبول وهي منطقة تقسيم المعروفة لدى جميع السياح الذين يقصدون تركيا، ولأن المنطقة تتمتع بطابع تقافي وتاريخي مميز كان لا بد من أي يكون لجامعة إسطنبول كينت نصيب من هذه العراقة والطبعة التاريخية.

ما هي مميزات جامعة اسطنبول كينت؟

إن من أهم مميزات جامعة اسطنبول كينت ISTANBUL KENT UNIVERSITY اهتمامها بجودة التعليم العالية التي تقدمها للطالب من خلال باقة مميزة تضم أكثر من 196 مدرس وأكاديمي متميز، إضافة إلى العشرات من الورشات والمختبرات التي تمتلك الجاهزية العليا من أجل وضع الطالب في إطار الاطلاع الدائم على التكنولوجيا المتطورة والحديثة.

وتولي جامعة اسطنبول كينت اهتماماً عالياً للنشاطات الطلابية في المجالات الترفيهية ضمن نشاطات ثقافية واجتماعية ورياضية حيث تضم أكثر من 24 نشاطاً طلابياً مختلفاً، وتشارك أيضاً في إقامة المسابقات الرياضية على طول العام الدراسي، أما من الجانب الثقافي فكون الجامعة في منطقة تاريخية عريقة فقد اهتمت جامعة اسطنبول كينت بدعم الأبحاث من خلال مكتبها التي تزود الطلاب بكل ما يحتاجوه من خلال الوصول للمخطوطات والوثائق الالكترونية التي تساعد الطلاب في إتمام عملياتهم البحثية ومشاركة النتائج مع الكادر التدريسي.

تصنيفات واعتمادات جامعة اسطنبول كينت:

تحظى جامعة اسطنبول كينت ISTANBUL KENT UNIVERSITY بتصنيف جيد بين الجامعات التركية، فقد تم تصنيف جامعة إسطنبول كينت بالمرتبة 186 على المستوى المحلي في تركيا، والمستوى 8959 على المستوى العالمي حسب موقع TOP UNIVERSITY LIST.

وتحظى جامعة إسطنبول كينت باعتماد من مجلس التعليم العالي التركي، واعتمادات وشراكات مع جامعات في العديد من الدول الأوربية وتستقبل الطلاب من كافة الدول العربية لتلقي التعليم في أفضل جو دراسي ممكن لجامعة أن توفره.

أين تقع جامعة اسطنبول كينت؟

يقع حرم جامعة اسطنبول كينت الرئيسي في مدينة إسطنبول بالطرف الأوربي وبالتحديد في منطقة تقسيم التابعة لبلدية بي أوغلو الغنية عن التعريف، وهي المقصد السياحي الأول للسياح القادمين لتركيا للتمتع بالتراث وعراقة التاريخ والتحف المعمارية التي تعرف عن الحضارات والأديان التي مرت على المنطقة.

 حتى أن لحرم جامعة اسطنبول كينت حكاية تاريخية فقد كان في العام 1846 مبنى لمستشفى ألماني حتى تم إغلاقه كمشفى في العام 2013، ثم تحول لمدرسة إسطنبول الثانوية ومن ثم تم اعتماده كحرم جامعي رئيسي لجامعة إسطنبول كينت التي تأسست في العام 2016.

منطقة تقسيم

لا بد لنا من الإشارة لروعة منطقة تقسيم كونها أحد أرقى المناطق في إسطنبول التي تجمع جميع المتناقضات الحياتية بين أصالة الماضي وضجيج الحاضر والمستقبل، انتشار المطاعم والمقاهي الشعبية والتراثية، المساجد القديمة والكنائس، إضافة لأهم شارع في المدينة الأثرية وهو شارع الاستقلال الذي يزوره ويمشي به يومياً ما يقارب مليون شخص.

الكليات والمرافق العامة في جامعة اسطنبول كينت:

تضم جامعة اسطنبول كينت أكثر من 38 تخصص دراسي لكافة المراحل وموزعة على 4كليات ومعهد للدراسات العليا لمرحلة الماجستير ومدرستين مهنيتين للدبلوم المتوسط، وتضم الجامعة كليات مميزة مثل طب الأسنان وكلية العلوم الصحية التي تضم تخصصات مثل التمريض والقبالة والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل وتنمية الطفل والتغذية والحمية وعلاج مشاكل النطق والكلام، أما كلية الإدارة والاقتصاد تضم تخصصات مثل إدارة الأعمال والعلوم السياسية والإدارة العامة والتجارة الدولية وعلم النفس، ولا بد من وجود كلية الفنون في منطقة التراث المعماري الأول في مدينة إسطنبول ففي جامعة اسطنبول كينت يدرس تخصص العمارة الداخلية أو ما يعرف بتخصص هندسة الديكور إضافة لتخصص فنون الطهي.

وتضم الجامعة مجموعة من المرافق العامة المميزة والمساعدة للطالب على التركيز والحصول على فرصة الترفيه بآن واحد، مثل الملاعب والصلات الرياضية والمكتبات والمقاهي والحدائق، ويعتبر مركز التطوير المهني في جامعة اسطنبول كينت من أهم المراكز التابعة لها إذ يتيح الفرصة للطلاب الخريجين لحضور الفرص التدريبية وتلقي الإرشادات والنصائح فيما يتعلق بالحياة العملية.

وتعتمد جامعة إسطنبول كينت اللغة التركية كلغة أساسية في التدريس إضافة لتوفير بعض المواد الدراسية باللغة الإنكليزية، أما فيما يتعلق بموضوع الأجور الدراسية في جامعة اسطنبول كينت فتتراوح ما بين 2250 دولار و 3250 دولار سنويا بحسب لغة الدراسة، أما الأجور الدراسية في كلية طب الأسنان في جامعة اسطنبول كينت فتبدأ من 11000 دولار للغة التركية و 13500 دولار للغة الإنكليزية، وبالنسبة للمعاهد المتوسطة فإن الأجور الدراسية فيها لا تتعدى 1600 دولار أمريكي سنوياً ما يجعل الجامعة من الجامعات التركية منخفضة التكلفة.

كيف يمكنني التسجيل في جامعة اسطنبول كينت؟

يستطيع الطالب الحصول على القبول الأولي عبر EZ ACADEMY بشكل مجاني، ومن أجل الحصول على القبول الأولي وكنظام لأي جامعة تركية تطلب جامعة اسطنبول كينت ذات الأوراق المطلوبة لإتمام عملية التسجيل في المرحلة الجامعية، وسنلخص الأوراق المطلوبة لكل مرحلة كما يلي:

  • مرحلة البكالوريوس (الليسانس):

شهادة الثانوية العامة وكشف الدرجات باللغة الإنكليزية أو التركية مصدقة من وزارة الخارجية والتعليم في بلد الطالبة الأصل.

نسخ عن جواز السفر وفيزا الدخول لتركيا.

صور شخصية بقياس بيومتري.

وثيقة معادلة الشهادة الثانوية DENKLIK يتم الحصول عليها من مديريات التربية والتعليم في تركيا أو أحد السفارات أو القنصليات الخاصة بها حول العالم.

  • مرحلة الدراسات العليا:

شهادة البكالوريوس وكشف الدرجات باللغة الإنكليزية أو التركية مصدفة من وزارة الخارجية والتعليم العالي في بلد الطالب الأصل.

نسخ عن جواز السفر وفيزا الدخول لتركيا.

صور شخصية بقياس بيومتري.

وثيقة اعتراف بالجامعة التي تمت الدراسة بها OKUL TANIMA BILGISI ويمكن الحصول عليها من بوابة الحكومة الالكتروني أو مجلس التعليم العالي في العاصمة السياسية أنقرة.

صور جامعة اسطنبول كينت

جدول تخصصات جامعة اسطنبول كينت ورسوم التسجيل